Advertisement

المرأة

فنانة سورية حزينة بسبب القصف على لبنان: سنعاود الغناء عندما نحتفل بالسلام

Lebanon 24
03-10-2024 | 09:22
A-
A+

Doc-P-1256516-638635766465489272.jpeg
Doc-P-1256516-638635766465489272.jpeg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
شاركت الفنانة السورية فايا يونان مجموعة من الصور ومقاطع الفيديو التي عبّرت عن استيائها مما يتعرّض له لبنان إثر العدوان الاسرائيلي وعبّرت عن تضامنها الكامل مع شعبه. 
وفي التفاصيل، نشرت فايا يونان مقطع فيديو لها أثناء تأديتها أغنية "اسوارة العروس" للسيدة فيروز خلال حفلها قبل أسبوعين وأرفقت المنشور برسالة مؤثرة أكّدت من خلالها دعمها لبنان وشعبه، حيث جاء فيها: "قمت بزيارة الجنوب اللبناني مراتٍ عديدة. زرتُ خلالها قرى أصدقائي وتذوقت أكلاتهم، من الفراكة الجنوبية لكبّة العدس. تعلّمت أمثالاً شعبية بلهجتهم الجميلة". (...)
وقالت فايا يونان: "صوّرتُ في سهوله ووديانه فيديو كليبات لأكثر من أغنية. وفي كل مرة كنت أزوره وأسمع قصصه من أفواه أهاليه، كنت أسمع لا من أذناي فقط بل من كل جسدي. كانت تنتابني قشعريرة تمتدُ لساعات. وفي كل قصة عنه وعن أهله، رجالاً ونساء وأطفالاً، وفي كل قصة عن مُقاومته وتحريره عام 2000 وكل حروبه التي خاضها وما زال يخوضها، كنت أرى أمامي فلسطين والجولان السوري المُحتل". 
وأكملت فايا يونان رسالتها قائلة: "كنت أتخيل أنني يوماً ما سأسمع القصص ذاتها من أهلنا في كل بُقعة محتلّة عندما تُصبح اسرائيل ذكرى من غُبار. هذا الفيديو من أسبوعين فقط. غنينا للجنوب من مسرح المدينة في الحمراء، وسط بيروت". (...)
وأضافت فايا يونان عبارات مؤثرة باللغة الانكليزية مفادها: "من أعماق قلوبنا نقف مع لبنان، نقف مع المقاومة في الجنوب، نقف مع سهل البقاع، نقف مع بيروت الجميلة وضواحيها الجنوبية، إنها لحظات من حفلي الغنائي الذي أُقيم قبل اسبوعين، غنينا لجنوب لبنان وسنغني مرة اخرى عندما نحتفل بالسلام والحرية والازدهار للبنان وفلسطين".
المصدر: lbc
Advertisement
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك