Advertisement

لبنان

"لا يُمكن فصل لبنان عن فلسطين".. قاسم: الحلّ هو في وقف إطلاق النار

Lebanon 24
15-10-2024 | 08:02
A-
A+
Doc-P-1262615-638646016943463949.jpg
Doc-P-1262615-638646016943463949.jpg photos 0
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
A+
A-
facebook
facebook
facebook
telegram
Messenger
Messenger
قال نائب الأمين العام لـ"حزب الله" الشيخ نعيم قاسم إنّ "إسرائيل ومن وراءها يقاتلون ويرتكبون المجازر ونحن في وضع يتطلب أنّ نتّخذ موقفا".
 
 
وأضاف قاسم خلال كلمة أنّ "حزب الله سيهزم إسرائيل وأملنا بالنصر لا حدود له".
Advertisement
 
 
وأشار إلى أنّ "إسرائيل كيان غاصب محتل يُشكّل خطراً حقيقيّاً على المنطقة والعالم، وهي تُراهن على الإجرام الذي يرعب الآخرين".
 
 
وأكّد قاسم أنّه "لا يُمكن فصل لبنان عن فلسطين، ومن حق الفلسطينيين القيام بعمل يطرد الاحتلال ويهزّ حضوره ويمنعه من الإستمرار".
 
 
ولفت إلى أنّ "الإحتلال لم يخرج من لبنان إلا بالمقاومة، وبلدنا يقع ضمن المشروع التوسعي الإسرائيلي"، وقال إنّه "لولا أميركا لما استطاعت إسرائيل فعل ما تفعله الآن". 
 
 
وتابع قاسم: "نحن أمام خطر شرق أوسط جديد على الطريقة الإسرائيلية - الأميركية".
 
 
وقال: "طالبنا بوقف إطلاق النار في غزة لوقف إطلاق النار على إسرائيل، والمنطقة أمام مشروع فلسطيني تدعمه إيران و"حزب الله".
 
 
وأضاف قاسم: "فخورون بإيران وبدورها في المنطقة، وإيران والمرشد الأعلى علي خامنئي لم يوفرا أي جهد لدعمنا".
 
 
وأردف أنّه "عندما نتحمل التضحيات ونُؤلم إسرائيل نكون قد حمينا الأجيال لعشرات ومئات السنين"، وتابع: "إذا لم نُواجه إسرائيل فستصل إلى أهدافها، والحزب ليس مسؤولا عن الدمار الحاصل في لبنان". وقال: "نُقاتل بشرف أما هم فيستهدفون المدنيين والأطفال والنساء والمستشفيات لأن المشروع الإسرائيلي هو تدميري وإلغائي، والإحتلال عمد إلى قتل عناصر من الجيش ومن اليونيفيل وتفجير دور العبادة والمساجد والكنائس وقوافل المساعدات".
 
 
وأضاف قاسم: "تألمنا من اغتيال القيادات لكننا ملأنا الفراغ".
 
 
وشدّد على أنّ "صمود المقاومة والتفاف الشعب حولها هو الطريق من أجل استعادة الأرض ووقف العدوان".
 
 
وقال قاسم: "انتقلنا من الإسناد إلى مواجهة حرب إسرائيل على لبنان منذ 17 أيلول الماضي".
 
 
وأشار إلى أنّ "ما أنجزته المقاومة في الميدان خلال أسبوعين كان أفضل مما كانت تتوقعه، ومهمة المقاومة ملاحقة العدوّ وتنفيذ عمليات ضده في أي مكان يدخله".
 
 
وأعلن قاسم أنّه "منذ اسبوع قررنا تنفيذ معادلة إيلام العدوّ، والصورايخ أصبحت تصل إلى حيفا وما بعدها"، وأضاف: "بما أّنّ العدو استهدف كلّ لبنان فلنا الحقّ ومن موقع دفاعي أن نستهدف أي نقطة في إسرائيل وسنختار النقطة التي نراها مناسبة".
 
 
وأكّد أنّ الحلّ هو في وقف إطلاق النار"، وقال "لا نتحدث من موقف ضعف".
 
 
وتابع قاسم: "سنُوسّع دائرة إستهداف المواقع العسكرية في إسرائيل، وأقول للإسرائيليين لا تصدقوا ما يعلنه مسؤولوكم وانظروا إلى قتلاكم في الحرب".
 
 
وقال: "استعدنا قدراتنا العسكرية وأمنّا البدائل بعد الضربات الأخيرة، ولا يُوجد مركز شاغر في الحزب حاليا، وقريبا سنختار أمينا عاما جديدا".
 
 
وتوجّه قاسم للشعب اللبناني قائلاً: "نحن في وطن واحد، وإسرائيل تُعطّل حياتنا جميعاً، وإنّ التفافكم الإنساني والوطنيّ من كلّ الطوائف يزيد اللحمة الوطنية".
 
 
وختم بالقول "أتعهد للنازحين بالعودة إلى بيوتهم بعد الانتصار وبإعادة إعمار منازلهم".
تابع
Advertisement

أخبارنا عبر بريدك الالكتروني

إشترك